آخر الأخبار
اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء

عضو في المالية النيابية يكشف سبباً غير معلن منع عبد المهدي من ارسال موازنة 2020 للبرلمان

اقتصاد | 13-01-2020, 16:20 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

رأى عضو اللجنة المالية في مجلس النواب أحمد الصفار، الاثنين 13 كانون الثاني 2020، أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، قادر على ارسال مشروع قانون الموازنة الى البرلمان. 

وقال الصفار، في تصريح صحفي: "أرى أن حكومة تصريف الأعمال لديها الصلاحية لتقديم مشروع قانون الموازنة الاتحادية إلى مجلس النواب، لكن رئيس حكومة تصريف الأعمال، عادل عبد المهدي، لا يريد تحمل المسؤولية عن موازنة 2020".

وضاف أن "ما دفع عبد المهدي إلى اتخاذ هذا الموقف سبب غير معلن هو العجز في موازنة 2020 الذي يقدر بنحو 48 تريليون دينار، وهي مسؤولية كبيرة ولا تعرف الحكومة كيف قد تتمكن من سد هذا العجز".

وأوضح عضو لجنة المالية النيابية أنه "بسبب عدم تقديم مشروع قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2020 لمجلس النواب، يعمل المجلس حالياً على إقرار ميزانية تشغيلية على أساس واحد من 12 من الموازنة الاتحادية لسنة 2019".

وكان مجلس النواب قد ناقش، في جلسته التي عقدها السبت الماضي، منح حكومة تصريف الأعمال برئاسة عادل عبد المهدي، صلاحية إرسال قانون الموازنة العامة لعام 2020 إلى البرلمان للتصويت عليه، بعدما أعلن عبد المهدي إثر استقالته أن حكومة تصريف الأعمال لا تستطيع تقديم مشروع قانون الموازنة العامة لمجلس النواب.