آخر الأخبار
نائب حول "عقدة ديالى": عدم احترام التواقيع ستقود الاطار الى وضع صعب - عاجل المغرب: اقتحام مستوطنين متطرفين للمسجد الأقصى عمل استفزازي ينتهك حرمته شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا

إيران: أوقفنا السفير البريطاني كشخص عادي يشارك باحتجاجات ’’غير قانونية’’

عربي ودولي | 12-01-2020, 15:23 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف نائب الرئيس الإيراني عباس عراقجي ، الأحد (12 كانون الثاني 2020)، ملابسات توقيف السفير البريطاني خلال التظاهرات المناهضة للحكومة، أمس.

وقال عراقجي، في تغريدة له على "تويتر" إن "طهران أوقفت السفير البريطاني كشخص أجبني يشارك في احتجاجات غير قانونية وأطلق سراحه بعد 15 دقيقة من تحديد هويته".

وأضاف أن "السلطات الإيرانية لم تعتقل السفير البريطاني في طهران بصفته سفيرا، بل تم توقيفه كشخص أجنبي مشارك في احتجاجات غير قانونية، مشيرا إلى أنه تم إطلاق سراحه بعد 15 دقيقة من تحديد هويته".

وكتب عراقجي، ردا على تغريدة للممثل الأعلى للسياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، "هو لم يٌعتقل، بل تم إلقاء القبض عليه كشخص أجنبي غير معروف يشارك في تجمعات غير قانونية، وحين أبلغتني الشرطة أن شخص معتقل يدعى أنه السفير البريطاني، قلت من المستحيل".