آخر الأخبار
صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار أسواق مشلولة وقرارات بحاجة لإرادة.. خبير يسلط الأضواء على "بشارات بارزاني" تورطت بنقل صواريخ الى روسيا.. تحرك أوروبي لفرض عقوبات على شركة طيران إيرانية تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار

الاستخبارات الأوكرانية ترجح إصابة الطائرة المنكوبة في إيران بصاروخ أطلق يدويا

عربي ودولي | 11-01-2020, 15:48 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن جهاز الأمن الأوكراني، السبت، أن التصريحات الإيرانية حول إسقاط الطائرة الأوكرانية تؤكد فرضية إصابتها بصاروخ تم إطلاقه يدويا وليس بنظام أوتوماتيكي.

الاستخبارات الأوكرانية ترجح إصابة الطائرة المنكوبة في إيران بصاروخ أطلق يدوياكندا تدعو لمحاسبة إيران بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية

وقال رئيس جهاز الأمن الأوكراني، إيفان باكانوف، في تصريح اليوم السبت: "اعتبرنا العامل البشري سببا أساسا لكارثة الطائرة، وتشغيل نظام الصواريخ المضادة للطائرات حدث يدويا وليس أوتوماتيكيا، وهو ما تحدث عنه بعض الخبراء منذ البداية".

وكان مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أعلن منذ البداية عن 3 فرضيات لسبب تحطم طائرة الخطوط الأوكرانية، أمس الأربعاء، في إيران، بينها تعرضها لإصابة بصاروخ أرض جو.

وإلى جانب هذه الفرضية، قال المجلس إنه من المرجح أيضا أن يكون انفجار إرهابي قد أدى لسقوط الطائرة، والفرضية الثالثة انفجار المحرك لأسباب تقنية.