آخر الأخبار
يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية حادث "مروع" على الطريق السريع الرابط بين بغداد والبصرة (صورة) اردوغان ينتقد تناقض تصريحات إيران واسرائيل وأمريكا بشأن هجوم أصفهان توجيهات من الصدر لمساندة دعوة جعل عيد الغدير عطلة رسمية السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور)

وسائل إعلام أميركية: إيران تعمدت عدم قصف قواتنا لسبب مهم وبغداد انذرت واشنطن قبل الهجوم

سياسة | 8-01-2020, 17:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

ذكرت وسائل إعلام أميركية، اليوم الاربعاء، أن إيران تعمدت عدم استهداف القوات الأمريكية في القواعد المستهدفة مؤخراً لأنها أرادت بعث رسالة لا أكثر، فيما أكدت أن واشنطن وطهران تسعيان للتهدئة.

ونقلت محطة "CNN" عن مسؤولين أميركيين، قولهم، إن "إيران تعمدت عدم استهداف القوات الأمريكية لأنها أرادت بعث رسالة لا أكثر".

وقالت محطة "‏فوكس نيوز" بدورها نقلا عن مسؤول في البنتاغون، أن "واشنطن وطهران تسعيان للتهدئة"، مشيرة إلى أن "ايران تقصدت عدم الإصابة الدقيقة للقواعد العراقية التي تضم اميركيين".

وذكرت صحيفة USA TODAY:  إن "ايران أبلغت العراق بالهجوم قبل وقوعه و بغداد أنذرت الاميركيين".

واستهدفت الصواريخ الباليستية الإيرانية، فجر اليوم، قاعدة عين الاسد التي تتواجد فيها قوات امريكية، في محافظة الانبار، غربي العراق، والقاعدية الامريكية في مدينة أربيل، شمالي البلاد، انتقاماً لاغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني.

وفي وقت سابق، من اليوم الاربعاء، أصدرت خلية الإعلام الأمني، بياناً بشأن القصف الإيراني على قاعدة عين الأسد، في محافظة الانبار، وأربيل.

وذكرت الخلية، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "العراق تعرض من الساعة 0145 ولغاية الساعة 0215 فجر يوم 8 كانون الثاني 2020، الى قصف بـ22 صاروخا".

وأوضحت: "وقد سقط 17 صاروخاً منها على قاعدة عين الأسد الجوية من ضمنها صاروخان لم ينفجرا في منطقة حيطان غرب مدينة هيت"، مضيفة "و5 صواريخ على مدينة أربيل".

وأشارت الى أن جميع الصواريخ "سقطت على مقرات التحالف"، منبهة الى انها "لم تسجل أي خسائر ضمن القوات العراقية".

وبعد ان أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الأربعاء (8 كانون الثاني 2019) انتهاء رد طهران على اغتيال قائد فيلق القدس، بالحرس الثوري الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، وصف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، الهجوم الصاروخي بـ"الناجح".