آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أوبك: انتاج النفط مستمر والمنشآت العراقية آمنة

اقتصاد | 8-01-2020, 09:18 |

+A -A

بغداد اليوم -بغداد

أكد أمين عام أوبك، الأربعاء (08 كانون الثاني 2020)، أن إنتاج النفط مستمر في العراق ومنشآته آمنة، مبيناً أنه على ثقة بأن زعماء الشرق الأوسط يبذلون كل ما يستطيعون لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها.

وقال أمين عام أوبك في تصريح صحفي إنه "متفائل بأن العراق سيصل إلى معدل امتثال قدره 100% بتخفيضات أوبك في الوقت المناسب على الرغم من التوترات الحالية، لأفتاً إلى أنه "من المتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النفط نحو مليون ب/ي".

ورأى بأن توقعات الطلب "ليست قوية لكنها لا تمثل مبعث قلق".

وكشف أمين عام أوبك، بأنه "قال في رسالة إلى الرئيس الامريكي دونالد ترامب، إن أوبك وحدها لا تستطيع تحمل مسؤولية الإبقاء على سوق النفط متوازنة.

وقفزت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أشهر، الأربعاء، بعد الضربة العسكرية الإيرانية على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق، ما يثير المخاوف من صراع يعطل إمدادات النفط.