آخر الأخبار
الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل استعدادا لبدء الانتاج.. القوات الامنية تمشط حقول شركة "الهلال الاماراتية" بديالى جهاز مكافحة الإرهاب يوجه دعوة لذوي الشهداء بشأن القروض والسلف الدعم التركي محدود.. نائب تركماني سابق: نعاني" التهميش والحقوق مسلوبة" مستشار خامنئي: وحشية الصهاينة طالت دولا أخرى بالمنطقة منها العراق

بالصور.. الآلاف يتجمعون وسط البصرة في انتظار وصول جثمان المهندس من إيران

سياسة | 7-01-2020, 09:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

تجمع الآلاف، الثلاثاء (7 كانون الثاني 2020) في ساحة الطيران وسط محافظة البصرة لاستقبال جثمان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، الذي قُتِلَ في غارة جوية أمريكية.

وحصلت (بغداد اليوم)، على صور توثق تجمع الآلاف في ساحة الطيران وسط محافظة البصرة لاستقبال جثمان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس.

وكشف مصدر في هيأة الحشد الشعبي بمحافظة البصرة، أمس الاثنين (6 كانون الثاني 2020) عن تفاصيل مراسم تشييع جثمان نائب رئيس الهيأة ابو مهدي المهندس في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "جثمان ابو مهدي المهندس سيصل عبر مدينة عبادان الإيرانية مرورا بمنفذ الشلامجة ومن ثم الى محافظة البصرة عبر الطريق البري".

وأضاف، أن "قبيلة تميم في الاحواز وبقية القبائل والعشائر العربية سوف تشيع المهندس حتى حدود مدينة البصرة في الشلامجة ومن ثم يكون التشييع نحو ساحة الطيران وسط المحافظة".

وينحدر ابو مهدي المهندس من عشيرة آل ابراهيم احدى عشائر قبيلة بني تميم العربية وولد في منطقة البصرة القديمة واكمل دراسته الإعدادية فيها، وبعد تخرجه من كلية الهندسة عمل في معمل الحديد وبعدها غادر الى الكويت ومن ثم استقر في ايران حتى عام 2003.

واستهدفت الطائرات الامريكية، في منتصف ليل الخميس-الجمعة، الماضي، لموكب قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس وثمانية أشخاص آخرين.

وتأتي هذه الضربة في أعقاب التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية من جهة، والحشد الشعبي العراقي وأنصاره من جهة أخرى، فقد حاول مناصرون للحشد الشعبي، اقتحام السفارة الأمريكية في بغداد وتواصلت احتجاجاتهم أمامها على مدى يومين، للتنديد بغارات جوية شنها الجيش الأمريكي يوم الأحد الماضي على قواعد لكتائب حزب الله العراقية.