آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مسؤول أمريكي: رصدنا حالة تأهب قصوى للقوة الصاروخية الإيرانية

عربي ودولي | 6-01-2020, 00:06 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال مسؤول أمريكي، الاحد، انه تم رصد حالة تأهب قصوى للقوة الصاروخية الإيرانية.

وذكر المسؤول في تصريح نقلته "رويترز": "رصدنا حالة تأهب قصوى للقوة الصاروخية الإيرانية ولا نعرف ما إذا كانت دفاعية أم هجومية".

وكان المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني قال، يوم الجمعة الماضي، إن الولايات المتحدة لن تنجو بسهولة من "عواقب" هذا الحساب الخاطئ.

وذكر المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران، أن "الولايات المتحدة لن تنجو بسهولة من عواقب هذا الحساب الخاطئ، ونحمل نظام الولايات المتحدة الأمريكية جميع تبعات مغامرته المجرمة، ستدفع الولايات المتحدة ضريبة غالية باغتيالها سليماني".

وأضاف البيان، أن "خط الجهاد والمقاومة سيستمر بحافز مضاعف والنصر سيكون حليف المجاهدين السائرين في هذا الطريق، وعلى المجرمين أن يترقبوا انتقاما قاسيا في الوقت والمكان المناسبين".

وأشار إلى أن "هذه الجريمة الأمريكية بلا شك كانت انتقاماً لداعش والإرهابيين التكفيريين، وعلى كل من عوّل على هذه الإجراءات الجبانة أن يعلم أن إرادة الجمهورية الإسلامية في مواصلة سياسة المقاومة".

ونقل المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران، عن المرشد الاعلى علي خامنئي، قوله إن "انتقاما شديدا سيكون بانتظار الجناة"، مشيراً إلى أن "اختلاط دماء القادة الإيرانيين والعراقيين بهذا المسار يرمز إلى الرابطة غير القابلة للكسر بين الشعبين"