آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

بومبيو يرد على قرار البرلمان العراقي: عبد المهدي استقال بسبب ايران ونتطلع لمتابعة عملنا بالعراق

سياسة | 5-01-2020, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رد وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأحد (5 كانون الثاني 2019) على قرار مجلس النواب العراقي اخراج القوات الاجنبية من العراق.

ونقلت محطة العربية الحدث، عن بومبيو، في خبر عاجل، قوله، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي استقال بسبب تدخلات إيران وواشنطن تتطلع لمتابعة عملها في العراق".

وأضاف انه يتوقع "من إيران محاولة حقيقية لاستهداف القوات الأميركية".

وصوت مجلس النواب في وقت سابق من اليوم، الاحد (05 كانون الثاني 2020)، قبل رفع جلسته الاستثنائية على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، والغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى الغاء الاتفاقية الامنية مع امريكا من قبل الحكومة العراقية، وصوت أيضا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة.

قبل ذلك، وفي تصريح متلفز، رأى بومبيو، أن العالم بات أكثر أمناً اليوم، مشيراً إلى أنه "لدينا كل الصلاحيات للقيام بما فعلناه" في إشارة إلى استهداف قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل في غارة أميركية في بغداد فجر الجمعة.

وأضاف: "تقديرات المخابرات كانت واضحة بخصوص سليماني"، مشيراً إلى أن القيادة الإيرانية تتفهم وجهة نظر الرئيس الأميركي دونالد ترمب ووصلتها الرسالة بوضوح.

وأوضح وزير الخارجية الأميركي أن واشنطن سترد بضربات مشروعة ضد صناع القرار الفعليين الذين يديرون أي هجوم على أهداف أميركية.

هذا وأكد أن إدارة ترمب ستواصل إطلاع الكونغرس على التطورات في الشرق الأوسط.