آخر الأخبار
العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة

التلفزيون الرسمي: نواب الكتل الكردية وتحالف القوى لم يحضروا جلسة البرلمان حتى الآن

سياسة | 5-01-2020, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة 

أكدت قناة "العراقية" الرسمية، الأحد (05 كانون الثاني 2020)، أن نواب الكتل الكردية وتحالف القوى لم يحضروا الى مجلس النواب لحضور الجلسة حتى الآن.

وذكرت القناة في خبر عاجل، أن "الكتل الكردية وتحالف القوى لم يحضروا جلسة مجلس النواب حتى الآن".

في غضون ذلك قال مراسل (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وصل إلى البرلمان لحضور الجلسة". 

وفي وقت سابق من اليوم، دعا رئيس كتلة بدر النيابية في مجلس النواب، حسن شاكر، أعضاء مجلس النواب الى الحضور للجلسة المزمع عقدها ظهر اليوم من اجل التصويت على قرار يلزم الحكومة بإخراج القوات الامريكية من البلاد.

وقال شاكر في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "البرلمان مُطالب اليوم ان يكون له موقف بطولي وشجاع، من خلال التصويت على صيغة قرار تلزم الحكومة بطرد القوات الامريكية من البلاد".

وأضاف، أن "الكيل قد طفح، وقد ثبت لنا بالدليل ان الولايات المتحدة الامريكية هدفها في العراق، تدميره وتقسيمه الى دويلات تخدم مصالحها"، لافتاً الى أن "واشنطن غير قادرة على فرض عقوبات اقتصادية على العراق في ظل وجود شركات أمريكية، واجنبية اخرى في البلاد".

وأكد عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوشكه، في وقت سابق من اليوم، أن جلسة البرلمان المزمع عقدها ظهر اليوم ستناقش تصرفات القوات الأمريكية في العراق.

وقال شوشكه في تصريح صحفي لصحيفة الصباح، إن "جلسة اليوم التشاورية ستُعقد بالتنسيق مع رئاستي الجمهورية والوزراء لاتخاذ قرار موحد".

وأضاف، أن "جلسة اليوم التشاورية والتي من المؤمل عقدها ظهر اليوم ستناقش تصرفات القوات الاميركية والاعتداء على مقرات الحشد الشعبي".

ويعقدُ مجلس النواب اليوم الاحد جلسة استثنائية لمناقشة خروقات القوات الاميركية، في ظل توجه نيابي لإصدار قرار يقضي بإلغاء الاتفاقية الأمنية وخروج كامل للقوات الاميركية من العراق.