آخر الأخبار
ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم العراق يحقق 471 مليار دينار من إيرادات الكمارك خلال الربع الأول للعام الجاري البيان المشترك للجنة التنسيقية العليا (HCC) بين العراق والولايات المتحدة تسلا تسرح أكثر من 10 بالمئة من موظفيها طهران لإسرائيل: سنرد بـ"ثوان" على أي هجوم جديد

مهاجمة قاعدة عسكرية أمريكية في كينيا

عربي ودولي | 5-01-2020, 09:06 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أفادت وسائل إعلام غربية، الأحد (05 كانون الثاني، 2020) بأن هجوما شنته حركة الشباب الصومالية الإرهابية على قاعدة عسكرية مشتركة تابعة للجيش الأمريكي والجيش الكيني في منطقة لامو الكينية.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر خاصة أن حركة الشباب الصومالية اقتحمت قاعدة عسكرية في منطقة لامو بكينيا يستخدمها الجيشان الأمريكي والكيني لكن لم يتضح ما إذا كان الهجوم قد أسفر عن سقوط قتلى أو مصابين.

وتواصل الحركة هجماتها الفتاكة بالقنابل والأسلحة رغم إخراجها من قواعدها في العاصمة الصومالية مقديشو وغيرها من المناطق منذ سنوات.

و"حركة الشباب الإسلامية" أو "الشباب المجاهدين" هي حركة سلفية صومالية ظهرت في 2006 كذراع عسكري لاتحاد المحاكم الإسلامية التي كانت تسيطر على مقديشو وتهدف إلى فرض الشريعة.

وكانت كينيا حاولت النأي بنفسها عن الصراع الداخلي في الصومال، لكن في تشرين الأول/ أكتوبر 2011، قررت التدخل عسكريا في الصومال في محاول للقضاء على "حركة الشباب". ومنذ هذا التوغل العسكري، هدد "الشباب" بالقيام بعمليات انتقامية ضد كينيا التي يتهمونها بغزو الصومال. وشرعوا في تنفيذ تهديداتهم بشكل فعلي.