آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

مسؤول إيراني: حادثة اغتيال سليماني تعد بمثابة ’’شن حرب’’

عربي ودولي | 4-01-2020, 01:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

صرح السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة ماجد تاهت رافانتشي، السبت (04 كانون الثاني 2020)، بإن اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري، بمثابة شن حرب.

وقال رافانتشي، في مقابلة صحفية إن "الولايات المتحدة شنت حربا اقتصادية ضد إيران في أيار/مايو 2018، وفي الليلة الماضية، شنت واشنطن حربا بالمعنى الحقيقي للكلمة، بعد أن ارتكبت هجوما إرهابيا ضد جنرال إيراني".

وشدد على أن "هذا فصل جديد، وهو بمثابة شن حرب ضد إيران"، مضيفاً أن "طهران لا يمكنها أن تغض الطرف عما حدث بالأمس".

وتابع رافانتشي: "بالتأكيد، سيكون الانتقام قاسيا، إيران ستتصرف حسب اختيارها وستحدد المكان والزمان بنفسها"، مشيراً إلى أنه "لا يصدق أن الولايات المتحدة قد اتخذت خطوة لإنهاء الحرب"، مضيفا أن "خطة قتل الجنرال سليماني قد تم إعدادها حتى قبل ذلك".

وبين: "نحن نرفض ذلك، إذا كانت لديهم أدلة، فعليهم إظهارها، يجب أن يقدموا أدلة، أنا متأكد أنه ليس لديهم أدلة يمكن قبولها في المحكمة".