آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

روحاني: الشعب الايراني والشعوب الحرة في المنطقة ستنتقم من أمريكا

عربي ودولي | 3-01-2020, 01:42 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أصدر رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، الجمعة (03 كانون الثاني 2020)، بياناً بشأن اغتيال قائد الفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بقصف امريكي في بغداد.

وقال روحاني في بيان، إن "راية العزة والصمود التي حملها الشهيد الفريق سليماني ستبقى مرفوعة عالياً من قبل ألوف جنود الاسلام وستستمر مسيرة التضحية والمقاومة، المكللة بالفخر بعزيمة أكبر".

وأضاف، أن "الشعب الايراني وباقي الشعوب الحرة في المنطقة ستنتقم للواء قاسم سليماني من الولايات المتحدة الامريكية المجرمة دون شك".

 وذكر روحاني، أن "استشهاد اللواء سليماني وعدد من رفاقه خاصة المجاهد ابو مهدي المهندس على يد امريكا المعتدية والمجرمة، سيضاعف ارادة الشعب الإيراني، وجميع الشعوب الحرة على الصمود والمواجهة بوجه اطماع أمريكا والدفاع عن القيم الإسلامية".

وتابع، أنه "من دون شك ان هذا الاجراء الخبيث والجبان دليل اخر على عجز امريكا في المنطقة واستياء شعوب المنطقة من هذا النظام المعتدي، الذي سجل وصمة عار اخرى في صفحات امريكا من خلال انتهاك جميع المبادئ والقواعد البشرية والحقوق الدولية".

 

يتبع. . .