آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الجزائر تنفي وفاة الأخضر الإبراهيمي

عربي ودولي | 2-01-2020, 15:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

نفت وزارة الخارجية الجزائرية، الخميس، أخبارا تداولها نشطاء على نطاق واسع، أفادت بوفاة الدبلوماسي المخضرم، المبعوث الأممي السابق إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

وقال الناطق باسم الوزارة عبد العزيز بن علي الشريف، إن الدبلوماسي الأممي المخضرم ووزير خارجية الجزائر الأسبق الأخضر الإبراهيمي، حي يرزق.

وأضاف أن ما نقل عنه مجرد إشاعة مغرضة، "لا ندري مقاصد ونوايا من يقف وراء ترويجها في هذا الظرف بالذات".

وأكد الشريف أن رئيس الوزراء الجديد لا يملك حسابا باسمه كرئيس حكومة على "تويتر"، وأنه لم ينشر أي معلومة تخص وفاة الإبراهيمي، لافتا إلى أن وزير الخارجية صبري بوقادوم "اتصل اليوم الخميس بالأخضر الإبراهيمي، واطمأن عن صحته، وهو بخير".

إلى ذلك، أفاد التلفزيون الجزائري بأن وزير الشؤون الخارجية الأسبق، محمد الصالح دمبري، فارق الحياة اليوم الخميس بفرنسا، عن عمر ناهز 82 سنة إثر مرض عضال.

ونسب نشطاء في وقت سابق لرئيس الوزراء الجزائري الجديد عبد العزيز جراد نعيه الإبراهيمي، قبل أن يتبين أن ذلك منقول عن حساب مزيف على "تويتر".