بغداد اليوم تكشف دوافع وخفايا الهجوم على موقع شركة "هملايا" لخصخصة الكهرباء في ذي قار

تخطي بعد :
أمن 2017/08/08 12:32 3286 المحرر:aab الناشر:hm
   

بغداد اليوم-ذي قار

كشفت قيادة شرطة ذي قار، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حادثة "الاعتداء المسلح" على شركة تعمل بالتعاون مع وزارة الكهرباء بمشروع خصصتها في المحافظة.

وقال قائد شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي لـ(بغداد اليوم) ان "مجموعة مسلحة لم يعرف عدد عناصرها اقتحمت مقراً لشركة هملاية المستثمرة في مجال خصخصة الكهرباء بالمحافظة متواجدة في محطة كهرباء الناصرية".

واضاف ان "المسلحين اعتدوا بالضرب على حماية الشركة وقاموا بإطلاق النار وارعبوا الموظفين، ثم لاذوا بالفرار"، مشيراً الى ان "قوة أمنية وبمشاركة عناصر من شرطة الطاقة وصلوا الى مكان الشركة، وسيطروا على الوضع هناك"، نافياً وقوع خسائر بشرية".

واضاف الزيدي ان "كاميرات المراقبة في الشركة سجلت حادثة الاعتداء وكشفت عن وجوه المعتدين"، مؤكداً ان "لاجهزة الامنية ستلاحقهم".

بدوره تحدث احد موظفي الشركة الذي كان متواجداً ساعة الاعتداء لـ(بغداد اليوم) عن تفاصيل ما سبق هذه الحادثة قائلا انه "منذ شهر وضعت شركة هملايا كرفاناً لمستثمر في مديرية توزيع كهرباء شمال الناصرية وتمت مباشرة هذه الشركة بأستلام المناطق في الشطرة وبدأوا بمنطقة الشوملي و حي المعلمين، لكن خرجت تظاهرات ضد الشركة طالبتهم بطرد المستثمر ورفع كرفان الشركة من الشوملي".

واشار الى ان "الوضع تأزم، وتدخل رجال دين امثال الشيخ علي السهلاني والشيخ علي حسين خيون لرفض الخصخصة"، موضحا ان "الشركة عادت للعمل في نفس الموقع صباح اليوم الثلاثاء".

وافاد بانه بعد فتح الشركة "دخلت مجموعة مكونة من 7 اشخاص وهم ملثمون، وقاموا بتهديد رجال امن المديرية، واخلوا الموجودين داخل كرفان الشركة، وقاموا برمي الكرفان بالرصاص الحي، بالاضافة الى قيامهم باخذ جهاز لابتوب تابع للشركة".

وختم الموظف بان "المجموعة طلبت قبل خروجها التحدث مع المستثمر لكنه كان غير متواجد ثم انسحبوا"


اضافة تعليق


Top