آخر الأخبار
مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً إستضافات وتدقيق.. البرلمان يعلن موقفه من الاتفاقيات الموقعة مع تركيا - عاجل

ترامب: لا أريد أو أتوقع حرباً مع إيران

عربي ودولي | 1-01-2020, 01:35 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء (01 كانون الثاني 2020)، إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران.

وقال ترامب عند سؤاله عن احتمال تصاعد التوتر إلى حرب مع إيران أمس الثلاثاء، "لا أريد (الحرب)؟، أريد السلام وأحب السلام ويجب أن ترغب إيران في السلام أكثر من أي شخص آخر".

وفي وقت سابق من مساء يوم أمس، "أطلق الرئيس الأمريكي تهديدا شديد اللهجة ضد إيران"، مؤكدا أن "طهران ستدفع ثمنا باهظا على خلفية محاولة اقتحام السفارة الأمريكية ببغداد".

ويأتي ذلك بعد قيام مشاركين في مراسم تشييع جثامين مقاتلي "الحشد الشعبي" الذين سقطوا نتيجة القصف الأمريكي، ‏الأحد الماضي، باقتحام "المنطقة الخضراء" في بغداد والوصول إلى مبنى السفارة الأمريكية، رافعين الأعلام العراقية وأعلام "الحشد الشعبي".

واستهدفت طائرات أمريكية 5 مواقع تابعة لـ "كتائب حزب الله" (أحد فصائل "الحشد الشعبي") في العراق وسوريا، ما أسفر عن مقتل 25 من مقاتليها وإصابة 51 آخرين.