مكافحة الإرهاب ينفي تحرك قواته لحماية السفارة الأمريكية في الخضراء


  • 1,723
  • أمن
  • 2019/12/31 05:43

بغداد اليوم-بغداد

نفى المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) تحرك قواته لحماية السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

وذكرت فضائية العراقية، في خبر عاجل، أن "المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، صباح النعمان ينفي تحرك قوات الجهاز لحماية السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء".

قبيل ذلك أعلنت هيأة الحشد الشعبي، ارتفاع حصيلة جرحى التظاهرات المنددة بالقصف الامريكي الى أكثر من 20 شخصاً بعد إطلاق النار ومسيل الدموع  من داخل مبنى السفارة الامريكية، بالمنطقة الخضراء، وسط بغداد.

وكان مصدر أمني، قد أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد".

وأقدم المتظاهرون المنددون بالقصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي، على إحراق إحدى بوابات السفارة الأمريكية، وتكسير زجاج النقطة الأمنية الخارجية للسفارة.

قبل ذلك كتب عدد من المتظاهرين من الحشد الشعبي والمؤيدين له، الثلاثاء عبارة ’’مغلق بأمر الشعب’’ على الجدران الخارجية، للسفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

وأقدم متظاهرون من أنصار كتائب حزب الله في العراقي، على رفع أعلام الكتائب على جدران السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على القصف الأمريكي الذي طال موقعا للحشد الشعبي في القائم، بمحافظة الانبار، فيما هددوا باقتحام السفارة في حال استمرت بقصف مواقع الحشد الشعبي.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©