آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

بالفيديو.. زجاج يفصل الأمريكان داخل سفارتهم عن المحتجين خارجها

بالفيديو | 31-12-2019, 05:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حصلت (بغداد اليوم)، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019) على شريط مصور، يوثق قرب  المسافة التي تفصل بين المحتجين، والقوات الأميركية، المكلفة بحماية سفارتهم، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد.

ويُظهر الشريط المصور، عددا من القوات الامريكية، داخل غرفة للاستعلامات التابعة للسفارة، فيما يتجمهر المحتجون خارج السفارة، ولا يفصلهم سوى زجاج الغرفة.

وكان مصدر أمني، قد أفاد، في وقت سابق من اليوم، بأن قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قنابل الغاز المسيل للدموع، أُطلِقَت لتفريق المحتجين أمام السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة ببغداد".

وأقدم المتظاهرون المنددون بالقصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي، على إحراق إحدى بوابات السفارة الأمريكية، وتكسير زجاج النقطة الأمنية الخارجية للسفارة.

قبل ذلك كتب عدد من المتظاهرين من الحشد الشعبي والمؤيدين له، الثلاثاء عبارة ’’مغلق بأمر الشعب’’ على الجدران الخارجية، للسفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

وأقدم متظاهرون من أنصار كتائب حزب الله في العراقي، على رفع أعلام الكتائب على جدران السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على القصف الأمريكي الذي طال موقعا للحشد الشعبي في القائم، بمحافظة الانبار، فيما هددوا باقتحام السفارة في حال استمرت بقصف مواقع الحشد الشعبي.