آخر الأخبار
السوداني يعلن التعاقد على (12) ألف منظومة ري حديثة ستصل العراق الريدز يبدأ محادثاته مع خليفة كلوب هيئة بحرية تتلقى بلاغًا عن حادث جنوب غربي عدن وزارة الداخلية تنفي وجود عجلة مفخخة في الموصل بعد احاديث عن تأجيلها.. ملك الأردن ينهي الغموض بشأن إجراء الانتخابات النيابية

صورة.. طوق بشري أمام بوابة السفارة الأمريكية الرئيسية لمنع المحتجين من اقتحامها

عربي ودولي | 31-12-2019, 04:53 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (31 كانون الأول 2019)، بأن متظاهرين مشاركين بمراسيم تشييع شهداء الحشد الشعبي قاموا بطوق بشري أمام بوابة السفارة الأمريكية لمنع المحتجين من اقتحامها.
وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "متظاهرين مشاركين بمراسيم تشييع ضحايا الحشد الشعبي الذين سقطوا نتيجة القصف الأمريكي على مقر الحشد في القائم، قاموا بإنشاء طوق بشري أمام بوابة مبنى السفارة الامريكية لمنع المحتجين من اقتحامها".

وفي وقت سابق من اليوم، أقدم المتظاهرون المنددون بالقصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي، على إحراق إحدى بوابات السفارة الأمريكية، في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وحصلت (بغداد اليوم)، على صور توثق، إحراق المتظاهرين إحدى بوابات السفارة الأمريكية، وتكسير زجاج النقطة الأمنية الخارجية للسفارة.

قبل ذلك كتب عدد من المتظاهرين من الحشد الشعبي والمؤيدين له، عبارة "مغلق بأمر الشعب" على الجدران الخارجية، للسفارة الامريكية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وشارك بالتظاهرات المنددة بالقصف الامريكية، أمام السفارة الامريكية، الأمين العام لعصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، والأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائبه أبو مهدي المهندس، ونائب الأمين العام لسرايا الخراساني، حامد الجزائري، فيما رفع عضو مجلس النواب، عن كتلة الصادقون النيابية، حسن سالم، علمي الحشد الشعبي وكتائب حزب الله على السياج الخارجي للسفارة.

وأقدم متظاهرون من أنصار كتائب حزب الله في العراقي، على رفع أعلام الكتائب على جدران السفارة الامريكية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على القصف الأمريكي الذي طال موقعا للحشد الشعبي في القائم، بمحافظة الانبار، فيما هددوا باقتحام السفارة في حال استمرت بقصف مواقع الحشد الشعبي.