آخر الأخبار
راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق الدون البرتغالي بلحية طويلة خلال تدريبات النصر.. صور تثير الجدل والتفاعل الاسبوع المقبل.. إيران تتسلم مقاتلات روسية من طراز سوخوي 35 بقيمة 36 مليار.. برلماني يكشف عن عيوب "لا تحصى" بكاميرات مراقبة بابل: شرطة المحافظة اعترفت

صالح والسفير الايراني يؤكدان أهمية دعم الاستقرار في العراق واحترام الإرادة الوطنية

سياسة | 30-12-2019, 07:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، والسفير الإيراني إيرج مسجدي، الاثنين (30 كانون الأول 2019)، على احترام الإرادة الوطنية في الإصلاح دون تدخلات خارجية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الأخير استقبل، في قصر السلام ببغداد، سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في العراق إيرج مسجدي".

وأضاف البيان، أن "خلال اللقاء، جرى التأكيد على الأواصر والمصالح المشتركة بين العراق و ايران، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين".

وتابع البيان، أنه " تمت الإشارة إلى أهمية دعم الاستقرار في العراق واحترام الإرادة الوطنية العراقية في الإصلاح دون تدخلات خارجية".

وأشار الى أن "اللقاء ركز على أن العراق المستقر المستقل هو دعامة أساسية للأمن والتفاهم الإقليمي، وساحة لتلاقي المصالح الدولية والإقليمية لخدمة رفاه وسلام شعوب المنطقة وبلدانها على أساس المصالح المشتركة".