آخر الأخبار
السوداني يوجّه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي - عاجل مع بداية الصيف.. خدمات سيئة ودوامة أزمات تعصف بالمواطن في كردستان - عاجل تلكؤ مشاريع القرنة.. مجلس البصرة يقول كلمته: لن نقبل بالشركات غير الرصينة جنايات كربلاء: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات صفقة هي "الأفضل" لانهاء حرب غزة.. قبولها بات وشيكا

بعد القصف الأمريكي.. استنفار مقرات الحشد الشعبي في ديالى كافة

سياسة | 30-12-2019, 04:13 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الإثنين (30 كانون الأول، 2019) عن دخول كل مقرات الحشد الشعبي، في المحافظة، حالة الاستنفار القصوى عقب الضربة الجوية الامريكية غرب البلاد.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "مقرات ومعسكرات الحشد الشعبي في ديالى دخلت حالة الاستنفار القصوى عقب الضربة الجوية الامريكية لمقرات الحشد الشعبي في الانبار، مساء يوم امس"، لافتا الى أن "الاستنفار جاء لدواع أمنية".

وأعلن مدير مديرية الحركات في هيأة الحشد الشعبي جواد كاظم الربيعاوي، صباح اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف على مقرات الحشد، غربي الأنبار.

وقال الربيعاوي في تصريح نقله موقع "الحشد الشعبي"، ان "حصيلة الاعتداء الغاشم على مقرات اللواءين 45 و46 بلغت 25 شهيدا و51 جريحا".

وأضاف، ان "عدد الشهداء قابل للزيادة نظرا لوجود جرحى في حالة حرجة وإصابات بليغة".

وأعلن الحشد الشعبي، يوم أمس، أن طائرات أميركية مسيرة، استهدفت مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي غربي محافظة الأنبار.

وذكر موقع الحشد الشعبي، في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، أن "طائرات أميركية مسيرة قصفت، مواقع للواء 45 في الحشد الشعبي بمنطقة المزرعة في طريق عكاشات ضمن قاطع عمليات الجزيرة البادية بقضاء القائم غربي محافظة الأنبار".

وأضاف، أن "القصف أسفر عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف اللواء 45 بالحشد الشعبي".