نائب عن الفتح: رئيس الوزراء الجديد لن يبقى اكثر من 6 اشهر.. هذا ما يجري بين الكتل الآن


  • 2,014
  • سياسة
  • 2019/12/28 14:30

بغداد اليوم- بغداد

اكد النائب عن تحالف الفتح، مختار الموسوي، السبت 28 كانون الأول 2019، ان الانتخابات المبكرة ستجري في التوقيتات التي ستحددها مفوضية الانتخابات، بعد الاتفاق على اختيار شخصية رئيس مجلس الوزراء البديل.

وقال الموسوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء الجديد لن يبقى في السلطة اكثر من ستة اشهر ومن ثم يتم اجراء الانتخابات المبكرة، بالتالي لا يوجد ما يقلقنا في هذا الجانب".

وأضاف ان "جميع القوى السياسية متفقة على تلبية مطالب الشارع العراقي ومنها اختيار شخصية رئيس مجلس الوزراء تحظى بمقبولية الشارع والجميع، واجراء الانتخابات المبكرة".

وأشار الى ان "الحديث عن محاولات بعض القوى ضرب بعضها البعض من اجل اضعاف حظوظها في الانتخابات المقبلة، كلام غير واقعي لان الحديث الفيصل سيكون للشعب في حال أجريت الانتخابات".

وصوت مجلس النواب خلال جلسته، الثلاثاء (24 كانون الاول 2019)، على تشريع قانون الانتخابات والذي نصت أبرز بنوده على اعتماد الدوائر المتعددة داخل المحافظة ومنح المقاعد للفائزين بأعلى الاصوات على اساس الترشيح الفردي وليس على اساس القوائم.

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد قدم استقالته، في (29 تشرين الثاني 2019)، إلى مجلس النواب، الذي وافق عليها فيما بعد، إلى ذلك ما تزال الكتل السياسية تتحاور بينها لطرح البديل عنه، الا أن جميع الأسماء التي طرحت لمنصب الرئاسة قد تم رفضها من قبل المتظاهرين، الذين توعدوا بتصعيد سلمي كبير، في حال تسمية رئيس جديد لا ينسجم مع الشروط التي وضعها المتظاهرون في ساحة التحرير.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©