آخر الأخبار
مختص يكشف أسباب الهدنة المستمرة بين الامريكان والفصائل أوبك بلس تراجع انتاج الدول الأعضاء وتشمل العراق من 50 الى 100 الف دولار.. إتاوات يفرضها "داعش" على الأهالي و"الخوف" يمنعهم من التبليغ قرار غريب بشأن حكام يورو 2024 القبض على 15 متهماً وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وبابل

نائب عن سائرون رداً على أنباء تقديمهم مرشحاً لرئاسة الوزراء: محاولة لتحشيد الرأي العام ضدنا

سياسة | 26-12-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد عضو مجلس النواب عن كتلة سائرون سعد مايع الحلفي، الخميس (26 كانون الأول 2019)، أن هنالك اطراف تحاول تحشيد الراي العام ضد كتلة سائرون في محاولة لصرف الأنظار عن مفاسدهم، على حد قوله.

وقال الحلفي في بيان تلتقه (بغداد اليوم) إن "أبناء الشعب العراقي يعرفون جيداً من هم أعضاء كتلة سائرون، ويعلمون أنهم انبثقوا من رحم المعاناة والمقاومة للظلم والفاسدين"، مشيراً الى ان "هنالك أطراف تحاول تحشيد الرأي العام ضدنا في محاولة يائسة لصرف الأنظار عن مفاسدهم ومآربهم الدنيئة عبر إطلاق تهم لا تمت للواقع بصلة".

وأضاف، أن "كتلة سائرون النيابية تقف موقفاً ثابتاً مع المتظاهرين وتلتزم التزاماً وطنياً وشرعياً بتنفيذ طلباتهم بشكل كامل"، لافتاً إلى أنها "اعلنت موقفها الداعم لساحات التظاهر بكل صراحة وعملت على تحقيق تطلعات الجماهير بصورة عملية وليس كبعض القوى التي تظهر تعاطفها في العلن وتبدي استياءها بالخفاء".

وأوضح، أن "عدداً من الشخصيات السياسية التي لا ترغب بالاصطفاف مع المتظاهرين تحاول بشتى الطرق زرع الفرقة بين كتلة سائرون وبين أبناء الشعب العراقي"، مشيراً إلى أنها "تتعامل مع بعض الاعلاميين المرتزقة لفبركة اخبار ولقاءات لا أساس لها من الصحة لتحقيق مطامع رخيصة وكسب تأييد زائف سرعان ما ينكشف".

وأكد الحلفي، أن "كتلته ملتزمة بتخويل أبناء الشعب العراقي في اختيار رئيس الحكومة المقبل كونهم مصدر السلطات وشرعيتها"، مبيناً أن "سائرون لم ولن تعقد أي اجتماعات جانبية مع أي جهة سياسية لاختيار مرشح الرئاسة القادم".

وشدد الحلفي على "ضرورة توخي الدقة والموضوعية في تداول المعلومات واستسقاءها من مصادرها الرسمية وعدم اللجوء إلى الاساليب والطرق الملتوية"، واصفاً "مروجي الأخبار الكاذبة والمفبركة التي تستهدف كتلة سائرون بالمفلسين الانتهازيين الذين يحاولون التلاعب بمشاعر الجماهير ويثيرون المشاكل والقلاقل".

وكان تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قد جدد، الأربعاء (25 كانون الأول 2019)، موقفه بعدم المشاركة بأية اجتماعات سياسية تتعلق باختيار رئيس الوزراء الجديد.

وقال المتحدث الرسمي باسم كتلة سائرون، حمد الله الركابي في بيان مقتضب "يجدد تحالف سائرون موقفه السابق بعدم مشاركته بأية اجتماعات سياسية تتعلق باختيار شخصية رئيس الوزراء القادم ".