آخر الأخبار
العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا امر قبض وتحرٍ بحق "نور صبري" (وثيقة) خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

قيادي بالحكمة يوضح سبب رفض تياره ترشيح السوداني والسهيل لتشكيل الحكومة المقبلة

سياسة | 18-12-2019, 05:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف القيادي في تيار الحكمة، أيسر الجادري، الأربعاء (18 كانون الأول 2019)، عن رفض تياره ترشيح النائب محمد شياع السوداني، ووزير التعليم العالي، قصي السهيل، لمنصب رئيس الحكومة الجديدة، مبينا أن رفضهم ليس سياسيا او ذات طبع شخصي، لكنها لا تنطبق مع رؤية وتطلعات الشارع العراقي، بحسب قوله.

وقال الجادري في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رفض تيار الحكمة للاسماء المطروحة لمنصب رئيس الحكومة الجديد، ليس سياسيا وانما نابع من رؤية التيار مع تطلعات الشارع العراقي، الذي يريد رئيس وزراء جديد للمرحلة المقبلة، ولم يستلم أي منصب في الأعوام الماضية".

وأضاف أن "من حق الكتل السياسية طرح أي اسمه تجده مناسبا للمرحلة المقبلة، لكن لا بد منها الاخذ بنظر الاعتبار رؤية الشارع واعتماد الشروط التي وضعتها ساحات الاحتجاج لتلك الشخصية، واهما عدم استلامه لأي منصب قيادي في الحكومات السابقة".

وكان النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم، أكد السبت (14 كانون الأول 2019)، أن كتلته لا تدعم أي مرشح لرئاسة الوزراء ما لم يكون مستقلا.

وقال فدعم في تغريدة له على تويتر، ان "كتلة الحكمة ليست جزءا من اي كتلة، لا كتلة كبيرة ولا كتلة صغيرة بل هي كتلة مستقلة بذاتها".

واضاف، انها "لن تدعم اي مرشح لرئاسة الوزراء ما لم يكن مستقلا ويحظى بمقبولية واضحة من ابناء شعبنا".