آخر الأخبار
مكتب رئيس الوزراء يقطع نزاع مطار النجف ويسلمه لادارة الملاحة دبلوماسي إيراني لـ"بغداد اليوم": ردنا المقبل يتطلب تعاون 10 دول لصده مع قرب تفعيل النقل العام.. ذي قار بحاجة الى 600 سائق حافلة دربندخان في طريقه الى "الفيضان" من يعبره "معرض للموت".. اللجوء إلى "الاسفلت" لحماية الناس في أخطر طرق ديالى

انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب داعش شرق ديالى

سياسة | 17-12-2019, 01:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مصدر أمني رفيع في قيادة الفرقة الخامسة بالجيش العراقي، الثلاثاء (17 كانون الأول، 2019) انطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق لتعقب تنظيم داعش شرق المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تشكيلات الفرقة الخامسة من لواء 74 والأفواج العسكرية انطلقت في تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق من محورين رئيسيين لتعقب خلايا داعش في وادي قزلاق والثلاب في أقصى شرق ديالى بالتنسيق من الحشد الشعبي والشرطة وطيران الجيش".

وأضاف، أن "العملية تأتي ضمن سلسلة أهداف تعتمدها قيادة الفرقة الخامسة في تعقب وإنهاء خطر خلايا تنظيم داعش وتدمير مضافاته ضمن مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس التي تتطلب حركة القطعات العسكرية لمسافات بعيدة في العمق".

وكانت ديالى قد شهدت خلال 2019 تنفيذ سلسلة عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في مناطق متفرقة أسفرت عن قتل واعتقال العديد من خلايا التنظيم وتدمير عشرات المضافات.