آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الفتلاوي تعلق على طلب رئيس الجمهورية من البرلمان تحديد الكتلة الاكبر: الامور ستحسم بهذه الطريقة

سياسة | 15-12-2019, 10:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علقت عضو تحالف البناء والنائب السابق حنان الفتلاوي، الاحد (15 كانون الأول 2019)، على طلب رئيس الجمهورية برهم صالح من رئاسة البرلمان تحديد الكتلة النيابية الاكبر المؤهلة لتسمية المرشح لرئاسة الوزراء.

وقالت الفتلاوي في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إن "رئيس الجمهورية يطلب من رئيس البرلمان تحديد الكتلة النيابية الاكبر لتسمية المرشح لرئاسة الوزراء، عادت الأمور لنقطة الصفر وعاد الدستور ليكون هو الفيصل (هو الحاسم)."

وفي وقت سابق من اليوم، خاطب رئيس الجمهورية برهم صالح، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لتحديد الكتلة النيابية الأكبر لتسمية المرشح لرئاسة الوزراء.

وحصلت (بغداد اليوم) على وثيقة صادرة من مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح، موجهة إلى رئيس مجلس النواب، ذكر خلالها أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قدم استقالته على مجلس النواب الذي بدوره قبل الاستقالة، الأمر الذي يوجب العودة إلى المادة (76/أولا).

وبحسب الوثيقة، فأن المادة المذكرة تنص (يكلف رئيس الجمهورية مرشح الكتلة النيابية الأكثر عددا بتشكل مجلس الوزراء خلا خمسة عشر يوماً)"، مشيرة إلى أنه "ولغرض تكليف مرشح جديد لتشكيل مجلس الوزراء، يرجى اعلامنا الكتلة النيابية الأكثر عددا المسجلة في الجلسة الأولى للمجلس في انعقاده الأول.