آخر الأخبار
الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام

التظاهرات الطلابية تتجدد في ديالى.. وقطع جزئي لطريق رئيس في بعقوبة

محليات | 15-12-2019, 02:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

أفاد مراسل (بغداد اليوم) في محافظة ديالى، الاحد (15 كانون الأول 2019)، بتجدد التظاهرات الطلابية في المحافظة، مشيراً الى قطع جزئي لطريق رئيس وسط بعقوبة.

وقال مراسلنا، إن تظاهرات طلابية تجددت في المقدادية وبعقوبة فيما بادرت القوات الامنية الى قطع طريق تقاطع البلدة المار بجوار مبنى مجلس محافظة ديالى جزئيا وسط بعقوبة، لتأمين التظاهرة.

وأضاف، أن المتظاهرين رفعوا اعلاماً عراقية، ورددوا هتافات تندد بالفساد والمطالبة بالإصلاح والتغيير.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

وتعتبر التظاهرات الأخيرة هي امتداداً للتظاهرات التي انطلقت مطلع تشرين الأول، وتخللتها صدامات بين القوات الأمنية والمتظاهرين، مما أدى الى وقوع مئات الشهداء وإصابة الالاف، بين الطرفين.