آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ تغريدة جديدة للصدر السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد

ناحية بديالى تعلن رسمياً زوال "الجدار الصامت" بعد 16 سنة من وجوده

أمن | 14-12-2019, 13:36 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

اعلنت مديرية ناحية قره تبه في محافظة ديالى، السبت 14-12-2019، زوال ما اسمته بـ’’الجدار الصامت’’، من كل ازقة واحياء الناحية بعد 16 سنة.

وقال مدير ناحية قره تبه (112كم شمال شرق بعقوبة)، وصفي التميمي لـ(بغداد اليوم)، ان " قره تبه اصبحت خالية من الحواجز الكونكريتية ولم يعد هناك اي شارع في اي زقاق او حي مغلق بالوقت الراهن"، لافتا الى ان "الشارع الرئيسي في وسط الناحية والذي اغلق منذ 16 سنة تم فتحه أخيرا".

واضاف التميمي، ان " قره تبه تعلن رسميا زوال الجدار الصامت (في اشارة منه الى الحواجز والكتل الكونكريتية)، لافتا الى ان "ازالتها رسالة للراي العام تؤكد استقرار الاوضاع وقدرة القوى الامنية على مسك زمام الامور ومنع اي خروقات".

واشار مدير ناحية قره تبه الى ان "الكتل والحواجز الكونكريتية اتخذت كاطار وقائي امني بعد 2003 وانتفت الحاجة اليها الان"، مبينا ان "فتح الطرق اعطى مرونة عالية لحركة المركبات".

وكانت جميع المدن في ديالى قد عانت من كثرة الحواجز والكتل الكونكرينية التي وضعت في الشوارع وامام الدوائر كإطار وقائي لتفادي استهدافها اثناء الاضطرابات الامنية خاصة بعد 2006.