آخر الأخبار
البنتاغون تحذر الحكومة العراقية من استمرار الهجمات ضد قواتها مجلس بغداد يجرد جميع المشاريع الجديدة والقديمة بحثًا عن "الفساد والتلكؤ" - عاجل العثور على جثة شاب في جسر ديالى وتوقيف 9 أشخاص الأولمبي يواصل تحضيراته الفنية تأهباً لمواجهة فيتنام الجمعة النزاهة: استقدام أعضاء لجنة الجباية في بلدية الصويرة بتهمة هدر المال العام

تحالف القوى: ردود الافعال غير المسؤولة ضد الشخصيات العربية تسيء لعلاقات العراق مع عمقه العربي

سياسة | 14-12-2019, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذر تحالف القوى العراقية، اليوم السبت، من أن "الردود الانفعالية" تجاه رموز وشخصيات عربية "لاتخدم مصالح العراق، ولن تكون حلاً لمشاكله المتراكمة".

وأعرب التحالف في بيان عن اسفه لـ"ردود الأفعال غير المسؤولة والتي تسيء لعلاقات العراق وعمقه العربي"، مؤكداً على أن "الردود الانفعالية ضد رموز وشخصيات عربية شقيقة لاتخدم مصالح العراق، ولا تخدم علاقتنا مع اشقاءنا، ولن تكون حلاً لمشاكل العراق المتراكمة".

وأضاف، أنه "يؤمن بأن العراق كان ولازال وسيبقى عربيا معتزا باشقاءه العرب بكل مسمياتهم ومواقعهم، مدركين أن الحضن العربي ووحدة الدم والمصير العربي لن تعكر صفوها بعض ردود الأفعال غير المسؤولة".

وأشار تحالف القوى إلى "تطلعه إلى مساهمة فاعلة لاشقائنا العرب في دعم خطط وبرامج إعادة الاعمار"، داعياً "الشركات العربية والاقتصادية والاستثمارية لزيارة العراق والمشاركة بفاعلية بإعادة اعماره وتوثيق الروابط والاواصر المشتركة".