آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

عضو مفوضية حقوق الانسان: والدة المصور المخطوف زيد الخفاجي ناشدتنا للمساعدة بتحرير ابنها

أمن | 9-12-2019, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم ـ بغداد

دعا عضو مفوضية حقوق الانسان، علي البياتي، الاثنين، الحكومة الى المساعدة في تحرير المصور زيد الخفاجي.

وقال البياتي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "والدة المصور المخطوف الشاب زيد الخفاجي ناشدتنا لمطالبة الحكومة العراقية بالمساعدة  في تحرير ابنها المسالم الذي لم يكن يتجاوز عمله غير التصوير، لاحداث التظاهرة السلمية وهو خرج مع زملائه مطالبا بإصلاح الوطن وليس الا، وهو معروف بين زملائه بسلميته وحبه للوطن" .

واضاف أن "الأجهزة الأمنية مطالبة بحماية امن المواطن ووضع حد لظاهرة الاختطاف اليومي للشباب والناشطين بل حتى الفتيات وعلى الحكومة بوزارتها الأمنية والاستخبارية تشكيل خلية أزمة عالية المستوَى لوضوع الحلول لهذه الموضوع الخطر".

وكان مصدر مطلع، قد افاد الجمعة (06 كانون الأول، 2019) بأن مسلحين مجهولين اختطفوا المصور زيد الخفاجي، من أمام منزله، وسط العاصمة بغداد، بعد عودته من ساحة التحرير.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "المصور زيد محمد الخفاجي، تعرض للاختطاف على يد قوة مسلحة مجهولة، من أمام منزله في حي القاهرة وسط العاصمة بغداد فور عودته من ساحة التحرير فجر اليوم الجمعة".

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد قالت في تقرير نشرته الاثنين (2 كانون الأول 2019)، إن سبعة أشخاص على الأقل، بينهم صبي عمره 16 عاماً، فُقدوا من ساحة التحرير ببغداد، أو بالقرب منها منذ 7 تشرين الأول الماضي أثناء مشاركتهم في المظاهرات المستمرة في العاصمة العراقية.