آخر الأخبار
قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق

الشباب والرياضة توقع عقداً مع البنك الدولي لتدريب 1000 شاب وشابة

محليات | 9-12-2019, 13:12 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
وقعت وزارة الشباب والرياضة، الاثنين 9 كانون الاول 2019، بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الرابطة الدولية للقيم الانسانية عقداً لتدريب 1000 شاب وشابة من مناطق مدينة الصدر و9 نيسان والبلديات والمناطق القريبة منها في العاصمة بغداد.

وقال مدير مشروع البنك الدولي في الوزارة فائز طه سالم، ان "من مهام هذا العقد بناء قدرات الشباب ودعم المتضررين من النزاعات وايجاد فرص عمل صغيرة لهم والعمل على تهيئتهم لإدماجهم في المجتمع وتسخير طاقاتهم للمصلحة العامة، لا سيما وان المناطق المستهدفة تزخر بالكثير من الطاقات الشبابية في اختصاصات عدة، لكنهم يعانون بعض المشاكل التي أبعدتهم عن خدمة مجتمعهم".
من جانبه، اكد مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي موفق عبد الوهاب نوري، بحسب بيان لوزارة الشباب والرياضة، على "اهمية توقيع العقد والفائدة لبناء قدرات الشباب العراقي من كلا الجنسين وانه على إطلاع وعلم بالصعوبات الادارية التي استمرت لأشهر عدة إلى حين توقيع العقد هذا اليوم مع منظمة لها خبرة وتجارب سابقة في مجال تأهيل الشباب وتهيئتهم لخدمة مجتمعهم عبر مشاريع صغيرة من خلال ترسيخ مفاهيم جديدة عن كيفية استغلال طاقاتهم إيجابياً وإبعادهم عن الاجواء الدخيلة التي اثرت عليهم سلباً".

واضاف، ان "الوزارة ستواصل مساعيها لدعم الشباب العراقي من خلال توسيع البرنامج ليشمل مناطق عدة لمحافظات عراقية اخرى في المستقبل القريب". 

يشار الى أن العقد مع منظمة الرابطة الدولية للقيم الإنسانية هو الثاني الذي أبرمته وزارة الشباب والرياضة ضمن مشروع البنك الدولي الذي يستهدف إعادة ادماج ثلاثة آلاف شاب وشابة تضرروا من النزاع وعانوا جراء الاٍرهاب، وتأهيلهم من خلال توفير فرص عمل لهم عبر مشاريع صغيرة، إذ سبق للوزارة ان أبرمت العقد الاول بتاريخ 9-10-2019 مع جمعية دجلة الخير الإنسانية التي نجحت في تدريب وتخريج الدفعة الاولى وعددها 100 شاب وشابة في الورشة التدريبية الأولى التي استهدفت مناطق ابو غريب والعامرية والمناطق القريبة منها، وبدأت عملها في الورشة التدريبية الثانية التي تضم 100 شاب وشابة ايضا وما زالت مستمرة فيها لتخريج الدفعة الثانية، وستستمر على هذا المنوال حتى نهاية المشروع في الشهر الخامس من العام المقبل.