آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

إغلاق جميع مداخل كربلاء ومنع الدخول إليها باستثناء ساكنيها

أمن | 9-12-2019, 05:44 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

افاد مصدر أمني من محافظة كربلاء، الاثنين (09 كانون الأول 2019)، بأن عشائر المحافظة أغلقت جميع مداخل كربلاء، لمنع دخول الوافدين إليها من المحافظات الأخرى، باستثناء ساكنيها.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عشائر المحافظة اغلقت جميع مداخل كربلاء بالتنسيق مع القوات الأمنية، واشترطت دخول الوافدين إليها لمن يحمل بطاقة سكن محافظة كربلاء فقط".

وأضاف أن "هذه الخطوة جاءت لمنع دخول المتظاهرين إلى المحافظة، الذين يخططون للانطلاق إلى بغداد بعد التجمع في كربلاء".

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، قد دعوا في الأيام الماضية إلى مسيرة مليونية يشترك فيها جميع أبناء المحافظات التي تشهد تظاهرات منذ الأول من تشرين الأول.

وبحسب الناشطين فأن المسيرة المقرر انطلاقها يوم غد، ستكون نقطة التقاءها في محافظة كربلاء، ومن ثم الانطلاق إلى العاصمة بغداد، لإقامة تظاهرة كبير في ساحة التحرير وسط بغداد.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، ومن بينها كربلاء، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.