آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية"

وزير التخطيط يصادق على صرف أكثر من 77 مليار دينار للنجف وميسان وواسط

اقتصاد | 9-12-2019, 05:29 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، الإثنين (9 كانون الأول 2019) مصادقته على إطلاق صرف 77 مليار و370 مليون دينار، لتحسين الواقع الخدمي في محافظات النجف الأشرف وميسان وواسط، وذلك بعد استكمال حكوماتها المحلية لمتطلبات إدراج المشاريع.

ووجه الدليمي، وفقا لبيان أورده مكتبه الإعلامي، بـ"منح الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية والحكومات المحلية صلاحية الإحالة المباشرة في مختلف الأعمال، لشركات أو متعهدين من الشباب العراقيين غير المصنفين، استثناء من أساليب التعاقد في تنفيذ العقود الحكومية وتعليمات تنفيذ الموازنة النافذة، استناداً لضوابط الإحالة المباشرة الواردة في قرار مجلس الوزراء رقم 341 لسنة 2019".

وأوضح ان "مبلغ (36 مليار و250 مليون دينار) تمت المصادقة عليه ضمن التخصيصات السنوية المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية لمحافظة واسط، لتجهيز محولات كهرباء حديثة وتأهيل وتنفيذ الشبكات الكهربائية، وتجهيز وتشغيل معمل أوكسجين سائل طبي، وتأهيل مستشفى العزيزية العام، وانشاء مجمعات ماء مختلفة السعات والطاقات مع شبكات حديثة في اقضية ونواحي المحافظة، وانشاء مركز اسعاف فوري في منطقة البتار، وتنفيذ عدد من الخدمات البلدية وفقاً لحاجة المواطنين".

وأضاف: "فيما تمت المصادقة على مبلغ (31 مليار و120 مليون دينار) لمحافظة ميسان محسوباً على التخصيصات السنوية والمدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية لتنفيذ 32 بناء مدرسي حديث في أقضية ونواحي المحافظة".

ولفتت وزير التخطيط الى مصادقته "على مبلغ 10 مليار دينار لمحافظة النجف الأشرف محسوباً على التخصيصات السنوية المدرجة في جداول الموازنة الاستثمارية ضمن برنامج تنمية الأقاليم؛ لصيانة وتجهيز وتأهيل مضخات المياه الثقيلة مختلفة الأحجام، وتنفيذ عدد من مشاريع الخدمات البلدية في أقضية ونواحي وقرى المحافظة بحسب حاجة المواطنين".