آخر الأخبار
ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو

مصدر: الكرد مصرون على حقيبة المالية في الحكومة المقبلة والكتل السياسية ’’تعترض’’

سياسة | 9-12-2019, 07:17 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف مصدر سياسي الإثنين، (9 كانون الأول 2019)، ان الكتل السياسية أبدت اعتراضا على منح الكرد منصب وزارة المالية في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم) إن "المفاوضين أبدوا استعدادهم لمنح الكرد وزارة الخارجية كوزارة سيادية بديلة عن المالية".

وأكد أن "عدداً من القوى السياسية تعترض على منحها للكرد خاصة بعد اللغط الذي أثير على تصرفات الوزير فؤاد حسين وقيامه بتحويل الأموال لإقليم كردستان".

وأضاف المصدر السياسي أن "الكرد يصرون على منحهم وزارة المالية ورفضوا وزارة الخارجية وذلك لتيقنهم بأن منصب وزير المالية هو الوحيد القادر على تمشية الأمور المالية واستمرار إرسال الرواتب ومستحقات الإقليم".

وكان عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني عماد باجلان قد ذكر أمس الأحد أن الأزمة الحالية الحاصلة في بغداد جاءت بسبب فشل الأحزاب الشيعية في تقديم الخدمات لجمهورها"، مبيناً أن "الأحزاب الكردية وتحديدا الديمقراطي استطاع تقديم الشيء الكثير لجمهوره وينبغي عدم تحميله فشل الآخرين.
وأضاف أن "الحزب سيقوم بمنح أكثر من خيار لرئيس الوزراء المقبل ليتسنى له اختيار الأنسب من الوزراء الكرد في الحكومة الجديدة، ولكن يجب أن يكون من داخل الأحزاب الكردية، لأن هذا استحقاق سياسي وانتخابي".