آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

ترامب: أنا أفضل صديق لإسرائيل في تاريخ البيت الأبيض

عربي ودولي | 8-12-2019, 06:38 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إسرائيل لم يكن لها صديق أفضل منه في البيت الأبيض على عكس سابقيه، مؤكداً أنه قد أوفى بوعوده.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن "ترامب قام بإثارة جمهور بلغ عدده المئات في القمة الوطنية للمجلس الأمريكي الإسرائيلي في فلوريدا من خلال سرده لسجله في القضايا ذات الأهمية لليهود، بما في ذلك مجموعة واسعة من الآراء حول وعده بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيلية ونقل السفارة الأمريكية من هناك تل أبيب".

وأكد ترامب بحسب الإعلام الفرنسي أن "أسلافه لم يدفعوا سوى الكلام إلى هذه القضية"، مشيراً إلى أنهم "لم يكن لديهم أي نية للقيام بذلك في رأيه، ولكني على عكس الرؤساء الآخرين حافظت على وعودي".

كما أبرز ترامب قراره بإلغاء أكثر من نصف قرن من السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط من خلال الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الاستراتيجية على الحدود مع سوريا.