آخر الأخبار
قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا

وزير الدفاع الاسرائيلي يهدد طهران: سنحول سوريا إلى ’’فيتنام’’ خاصة بكم

عربي ودولي | 8-12-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

شن وزير الدفاع الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الأحد (8 كانون الأول 2019) هجوماً على طهران، في ظل حديثه عن انتخابات برلمانية ثالثة، مبيناً عزم بلاده تحويل سوريا إلى لـ "فيتنام إيران".

وقال بينيت في مؤتمر صحفي عقد بمدينة القدس المحتلة اليوم، إن "ما تقوم به إيران في سوريا ولبنان يدفعنا إلى أن تتحول سوريا لفيتنامكم".

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن نفتالي بينيت وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد، أن "إيران تعمل على إشعال النيران حول بلاده، بدعوى أنها متمركزة في لبنان، وتعمل على تأسيس قواعد في سوريا وقطاع غزة، وبان إسرائيل ستقوم بعملية درع قوية لأي هجوم، بل ستهاجم بدلاً من عملية الاحتواء السابقة لأي علميات".

وأكد بينيت أن "سوريا ستتحول في فيتنام جديدة لإيران، في حال إصر الإيرانيين على عدم الخروج من سوريا، وبأن بلاده ستعمل على ذلك بأي وسيلة كانت."

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي عن أن بلاده ستواجه تهديدات كبيرة في العام المقبل، 2020، وبأن بلاده مستعدة لأي عمليات، سواء من سوريا أو لبنان أو قطاع غزة، داعيا في الوقت نفسه، إلى الابتعاد عن المصالح الشخصية، وترجيح كفة بلاده على أي مصالح أخرى.