آخر الأخبار
النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال

كتلة الحكمة تصدر بيانا بشأن العقوبات الامريكية على شخصيات عراقية

سياسة | 6-12-2019, 15:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اصدرت كتلة الحكمة النيابية، الجمعة، بياناً استنكرت فيه ادراج شخصيات عراقية على قائمة العقوبات الامريكية.

وذكرت الكتلة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "ماصدر من ممثل الخزانة الامريكية بحق أسماء وشخصيات عراقية بطريقة ينم عن تدخل واضح في الشأن العراقي تحت ذرائع ومسميات مختلفة".

واضافت: "وإذ نستنكر تلك الإتهامات الخارجية الأحادية فإننا نعد ذلك انتهاكاً صريحاً للسيادة الوطنية وللفواعل السياسية والشؤون الداخلية للعراق، ونعلن تحفظنا على ماتم طرحه بخصوص بعض الاسماء ، فلا يمكن التعامل مع هذا الخلط المقصود من دون الوقوف عند تلك الأسماء وأدوارها وامتداداتها السياسية والبرلمانية".

ودعت الكتلة، "وسائل الإعلام والرأي العام الى توخي الدقة والحياد في التعامل مع هذه الملفات الخطيرة وحملها على محمل الموضوعية والحقيقة بعيدا عن الأبعاد السياسية وتصفية الحسابات الجانبية ، والوقوف موقفاً وطنيا مسؤولاً على أساس الحقيقة والصدقية والموضوعية".

وكانت الخزانة الأميركية اعلنت، الجمعة 6 كانون الاول 2019، فرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم 3 من زعماء فصائل "تدعمها إيران"، بتهمة "انتهاك حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

وقالت الوزارة الأميركية، إنها "فرضت عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم خميس الخنجر وحسين اللامي، لانتهاكهم حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

وأضافت، ان "3 من هؤلاء المسؤولين هم زعماء فصائل شبه عسكرية تدعمها إيران"، دون ذكر اسماءهم.