آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين لانتهاكهم حقوق الانسان وتورطهم بالفساد

سياسة | 6-12-2019, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت الخزانة الأميركية فرض عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم 3 من زعماء فصائل "تدعمها إيران"، بتهمة "انتهاك حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

وقالت الوزارة الأميركية، إنها "فرضت عقوبات على 4 مسؤولين عراقيين، بينهم خميس الخنجر وحسين اللامي، لانتهاكهم حقوق الانسان وتورطهم بالفساد".

وأضافت، ان "3 من هؤلاء المسؤولين هم زعماء فصائل شبه عسكرية تدعمها إيران"، دون ذكر اسماءهم.

وكان وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوتشين، قد أكد في وقت سابق، أن الإدارة الأمريكية تتجه إلى فرض مزيد من العقوبات على إيران.

وقال منوتشين: "سنواصل الضغط أكثر وأكثر، أتيت لتوي من غداء عمل إيجابي للغاية مع فريقك. أعطانا مجموعة من الأفكار المحددة جدا التي سنتابعها".

وكانت العقوبات الأخيرة التي أعلن عنها مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في 20 أيلول، قد استهدفت كلا من البنك المركزي الإيراني وصندوق التنمية الوطني الإيراني وشركة "اعتماد تجارت بارس".