آخر الأخبار
الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" - عاجل ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد رواية عراقية رسمية عن "انفجار كالسو".. ضحية و8 مصابين من الحشد ولا دليل على قصف جوّي بغداد تنتهي من "اتفاقية إطارية" مع أنقرة وتنتظر زيارة أردوغان للتوقيع طقس العراق.. فرص لأمطار خفيفة والحرارة تتجاوز الـ 35

"إسكوبار فولد".. هاتف قابل للطي من شقيق "زعيم المخدرات"

منوعات | 6-12-2019, 09:38 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

يعد إسكوبار من أشهر الأسماء التي عرفها عالم الجريمة على مر التاريخ، بسبب بابلو إسكوبار الذي حقق مليارات الدولارات من تجارة المخدرات، قبل أن يقتل على يد الشرطة في ثمانينيات القرن الماضي، إلا أن الاسم عاد إلى الواجهة مجددا، لكن هذه المرة بفضل هاتف ذكي قابل للطي من إنتاج شقيق زعيم المخدرات.

وأعلن روبيرتو إسكوبار عن إطلاقه هاتفا جديدا يحمل اسم "إسكوبار فولد 1"، وهو هاتف قابل للطي وذهبي اللون، يؤكد منتجه أنه غير قابل للكسر.

ويسعى روبيرتو لمنافسة الشركات الكرى في مجال الهواتف الذكية، من خلال الهاتف الشبيه بـ"غالاكسي فولد" من سامسونغ، و"ميت إكس" من هواوي.

وأثار الهاتف الجديد الجدل، جدلا واسعا بفضل الصور الدعائية التي نشرت له، إذ ظهرت على خلفية الشاشة الرئيسية، الصورة التي تم التقاطها لـبابلو إسكوبار عند القبض عليه.

وأكد روبيرتو أن ما يميز هذا الهاتف أنه غير قابل للكسر، إذ لم يتم إنتاج شاشته بالاعتماد على الزجاج كما هو الحال في هواتف أخرى، وإنما باستخدام "نوع خاص من البلاستيك"، قائلا: "من الصعب جدا كسر البلاستيك الخاص فيها. ولدينا أيضا أفضل درجة وضوح".