آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

موسكو: سبب احتجاز سفينتنا في سنغافورة تجاري لا سياسي

عربي ودولي | 6-12-2019, 08:24 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أكد سيرغي نوفوسيلتسيف المتحدث باسم السفارة الروسية لدى سنغافورة، أن خلفية احتجاز سفينة "سيفاستوبول" الروسية في سنغافورة، بعيدة كل البعد عن السياسة.

وذكر الدبلوماسي الروسي، أنه تم حجز السفينة بسبب الديون المتراكمة على الجهة المالكة، وأن سلطات سنغافورة تسعى للحصول على إذن من المحكمة لبيع السفينة وتسديد ما على أصحابها من رسوم.

وأشار إلى أن عدد أفراد طاقم السفينة 12 شخصا وجميعهم لا يزالون على متنها حتى الآن، وقال: "جلسة المحكمة ستعقد في 17 ديسمبر... دعونا لا نستبق الأحداث... فما يحدث، خلاف تجاري بحت، وتم احتجاز السفينة بسبب الديون وليس بسبب العقوبات".

يشار إلى أن الدين المالي المترتب على السفينة، تشكل خلال فترة توقفها في سنغافورة لإصلاحها، حيث ترفض الشركات المحلية ذلك خوفا من تعرضها للعقوبات الأمريكية، إذ أن سفينة "سيفاستوبول" ومالكها "غودزون" مدرجان في القائمة السوداء للولايات المتحدة منذ الصيف الماضي، بتهمة "نقل الوقود إلى كوريا الشمالية".