آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

إيران توقف إيفاد رعاياها إلى العراق عبر منفذين حدوديين

سياسة | 6-12-2019, 04:13 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مدير عام الشؤون السياسية والامنية والحدودية، في محافظة خوزستان جنوب غرب ايران، رضا نجاتي، الجمعة (06 كانون الأول، 2019) عن وقف ايفاد زوار العتبات المقدسة في العراق عبر حدود جذابة والشلامجة لاعتبارات امنية.

وقال نجاتي في تصريح صحفي، انه "مع بدء مرحلة جديدة من الاضطرابات السياسية والتحركات العنيفة في مدن العراق خاصة كربلاء المقدسة والنجف الاشرف فقد تم وقف ايفاد الزوار الى العتبات المقدسة فرادى او قوافل عن طريق البر والبحر حفاظا على ارواحهم".

وكان ايفاد الزوار الايرانيين عبر منفذي جذابة والشلامجة في محافظة خوزستان قد استؤنف قبل اسبوعين بعد تحسن الاوضاع نسبيا في مدن العراق الا انه توقف من جديد بعد بدء مرحلة جديدة من الاضطرابات.

واضاف نجاتي، ان "التجار الايرانيين يمكنهم السفر الى العراق بشكل محدود مع اخذ الحيطة والحذر من الناحية الامنية علما بان نصيحتنا هي ان لا يسافر اي مواطن ايراني الى العراق في الوقت الحاضر".

ولفت الى ان "السياح والزوار العراقيين بإمكانهم دخول إيران عبر منفذي جذابة والشلامجة  من دون تأشيرة دخول".