آخر الأخبار
"ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان

الوطني الكردستاني يستعد لانتخاب أمانة عامة وهيأة قيادية جديدة للحزب

سياسة | 6-12-2019, 09:36 |

+A -A

بغداد اليوم-خاص

أفاد مصدر مطلع، الجمعة (6 كانون الأول 2019)، استعداد حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، لعقد مؤتمره الرابع لانتخاب أمانة عامة وهيأة قيادية جديدة للحزب، مشيراً الى أن ذلك في يوم 21 من الشهر الحالي.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلافات داخل الحزب أدت لتأجيل عقد المؤتمر والذي كان مقررا أن يُعقد في السابع من الشهر الحالي".

وأضاف أن "هنالك خلافات كبيرة على كيفية إدارة الحزب، من خلال منصب الأمين العام أو إلغاء هذا المنصب، والاكتفاء بهيأة قيادية بسبب عدم الاتفاق على من يتولى منصب الأمين العام خلافا للراحل جلال طالباني".

وأشار الى ان "هنالك انقسامات داخل صفوف الحزب بين الجيل الجديد، وهم أولاد طالباني وعائلته، مع الجيل القديم الذين يعتبرون أنهم ناضلوا وقدموا التضحيات ولم يتم تقدير تضحياتهم، وأبرزهم مسؤول الهيئة العاملة ملا بختيار وشخصيات أخرى".

وبين، أن "هذه الانقسامات على من سيخلف طالباني في الأمانة العامة للحزب قد تؤدي لحصول انشقاقات جديدة، وتأسيس أحزاب وكيانات جديدة داخل الإقليم في ظل اتهام عائلة طالباني بأنه تريد السيطرة على الحزب والتحكم بقراراته".

وكان المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، قد حدد الخميس (05 كانون الأول 2019)، موعدا لعقد مؤتمره الرابع.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الوطني الكردستاني حدد 21 من الشهر الجاري، موعدا لعقد مؤتمره الرابع.