آخر الأخبار
حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما هي مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق)

شرطة الانبار تعلن تحرير مختطفة ايزيدية بعد رصد ومتابعة

أمن | 5-12-2019, 11:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة شرطة محافظة الانبار، الخميس، عن تحرير مختطفة ايزيدية من سكنة محافظة نينوى قضاء سنجار، مبينة أن الفتاة تم سبيها وبيعها بين الدواعش من الجنسيات الاجنبية والعربية.

وقالت القيادة في بيان، إنه "على ضوء المعلومات الواردة من المصادر بوجود (فتاة اجنبية او غريبة) في احدى الدور السكنية في قضاء هيت تم استحصال الموافقات القضائية القانونية الاصولية وتشكيل فريق عمل بأمرة مدير مكافحة اجرام الانبار وضباطة وبأشراف مباشر من قبل قائد شرطة محافظة الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار".

وأضافت، أنه "بعد التقصي وجمع المعلومات تم مداهمة دار المدعوة (ي.م) وهم من العوائل الارهابية وتم العثور على الفتاة وكانت تحمل هوية الاحوال المدنية المزورة بأسم (م.ح) على اساس انها من افراد العائلة وكان معها كل من المتهمين (ث.أ) و(ع.أ) اجري التحقيق معهم وتبين بان الفتاة من الطائفة اليزيدية وتدعى (ز.أ) من سكنة محافظة نينوى قضاء سنجار قرية (كوجك) حيث تم خطفها وسبيها من قبل عصابات داعش الارهابية عند السيطرة على المدينة عام 2014 حينها تم عزل الرجال وقتلهم وخطف وسبي النساء اليزيديات والتنقل بهن مابين العراق وسوريا واخيراً تم الاستقرار في سوريا في منطقة (هجين)".

وتابعت، ان "الفتاة المخطوفة اعلاه تم سبيها وبيعها بين الدواعش من الجنسيات الاجنبية والعربية مقابل ثمن بخس في سوق السبايا واخيرا استقرت في دار الارهابي (س.ا) الملقب (ابو انس) والذي قتل اثناء المعارك وقد تم تزوير هويتها من قبل المدعوة (ي.م) والتي تعود بصلة قربي للارهابي المقبور اعلاه حيث تم جلبها من معسكر الهول في سوريا  ومن ثم الى العراق قضاء هيت".

وأشارت الى أنه "تم تحريرها من قبل ابطال مكافحة اجرام الانبار وتم اتخاذ الاجراءات القانونيه بحق المتهمين وتصديق اقوالهم ابتدائيا وقضائيا".