آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

نائب عن سائرون يكشف هيكلية مفوضية الانتخابات الجديدة: سيصوت على قانونها اليوم

سياسة | 5-12-2019, 07:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون، علاء الربيعي، الخميس (5 كانون الأول 2019)، عن هيكلية مفوضية الانتخابات، التي من المقرر التصويت على قانونها خلال جلسة اليوم النيابية.

وقال الربيعي في بيان تلقته (بغداد اليوم): "سيتم التصويت اليوم الخميس على قانون المفوضية العليا للانتخابات".

وأوضح، أن المفوضية مكونة "من 7 قضاة مستقلين و2 من مجلس شورى الدولة وفق مبدأ القرعة بعيداً عن المحاصصة الحزبية".

وأشار الى أن "جميع القضاة سيكونون مستقلين وبإشراف الامم المتحدة".

وفي وقت سابق، كشف النائب عن تحالف "سائرون" قصي الياسري، الخميس (5 كانون الأول 2019)، تفاصيل ما سيجري في جلسة البرلمان المسائية هذا اليوم.

وقال الياسري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "لغاية الان لم يصدر أي جدول اعمال رسمي للجلسة، لكن وفق المعلومات التي وصلت لنا فإن الجلسة ستتضمن مناقشة تقرير لجنة الامن والدفاع البرلمانية عن زيارتها لمحافظتي النجف وذي قار، لمعرفة تفاصيل الاحداث التي جرت فيها، وماهي النتائج التي توصلت اليها".

وأشار إلى أنه "وفق المعلومات أيضاً، الجلسة سوف تشهد التصويت على قانون مفوضية الانتخابات، ولن تشهد طرح التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب".

يُشار إلى أن رئاسة البرلمان عقدت عدة جلسات مع رؤساء الكتل النيابية للتباحث ومناقشة قانوني الانتخابات ومفوضيتها لطرحها على مجلس النواب والتصويت عليها استجابة لدعوة المرجعية الدينية ومطالب المتظاهرين.