آخر الأخبار
في قلب العاصفة.. مخاوف من دخول كردستان بالصراع بين طهران وتل أبيب الدولار يسجل ذروة 5 أشهر ويضغط على الين الذهب يقترب من مستوى قياسي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية النفط يرتفع وسط التوتر المتصاعد في الشرق الأوسط تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون

مصدر: خطر داعش بين ديالى والسليمانية بدأ يتنامى بعد هجوم "دكة"

أمن | 5-12-2019, 10:01 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر امني في محافظة ديالى، الخميس (05 كانون الأول 2019)، عن تنسيق وتبادل معلومات امنية بين المحافظة والسليمانية.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "تكرار الهجمات على قوات الامن الكردية في محور كولجو على الحدود بين ديالى والسليمانية لكنها ضمن حدود الاخيرة دفعت الى خلق تنسيق وتبادل معلومات امنية بين ديالى والسليمانية لمواجهة البقعة الساخنة في كولجو والمناطق القريبة منها".

واضاف المصدر، ان "قطعات لواء 74 بالجيش العراقي تمسك زمام الامور في المناطق الفاصلة في كولجو ويقابلها البيشمركة والاسايش"، لافتا الى ان "التنسيق ياتي لسد الفراغات وتبادل المعلومات"، مؤكدا بان "قوات الجيش تدخلت قبل اشهر في دعم الاسايش بعد تعرضها الى هجمات من قبل داعش في كولجو من خلال توفير الغطاء الناري ضمن خطوط التماس".

واشار المصدر الى ان "خطر داعش في محور كولجو اصبح يتنامى من قبل خاصة بعد هجوم قرية دكة يوم امس وسقوط قتلى وجرحى في صفوف البشمركة"، مبيناً ان "معدلات التنسيق ارتفعت بشكل لافت".