آخر الأخبار
وفد قضائي يصل الى سوريا لبحث ملفات الارهاب وتوثيق جرائم داعش السوداني: حجم التبادل بين العراق والولايات المتحدة لا يتجاوز 10 مليارات دولار وزير العمل يوجه بزيارة امرأة مسنة في احدى تقاطعات بغداد خلال زيارة أردوغان الاثنين.. العراق يسعى لتوقيع" بروتوكول المياه" مع تركيا العقوبات الامريكية على فنزويلا ترفع اسعار النفط عالميًا

ذوو شهداء متظاهرين في البصرة: أسباب وفاة ذوينا غيرت من إطلاق نار إلى ’’كسور’’

محليات | 5-12-2019, 06:39 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف عدد من ذوي شهداء البصرة، الخميس (5 كانون الأول 2019)، عن تلاعبٍ بشهادات الوفاة، من قبل دائرة الطب العدلي في البصرة، مشيرين الى أن "أسباب الوفاة الحقيقية يتم تغييرها".

وقال حيدر المالكي، شقيق الشهيد احمد عبد الكريم سميسم المالكي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الطب العدلي غير اسباب الوفاة من اطلاقات نارية الى كسور ورضوض".

وبين المالكي، أن "الطب العدلي لم يسلم الجثة لذويه عندما طالبوهم بكتابة اسباب الوفاة الحقيقية، وهي إطلاق نار مباشر على شقيقه الشهيد".

وأوضح، أن "الغاية من ذلك، هي عدم تقديم شكوى من قبل ذوي الضحايا على الجهات الأمنية المتورطة بقتلهم".

بدوره التقى مراسل (بغداد اليوم) بثلاث عوائل من شهداء تظاهرات البصرة، وهم كل من نجم عبد الله صافي، وسجاد سعيد فاضل، وحسين اسعد عبد الوهاب.

واكدت العوائل، أن "ذات الاجراء تم اتخاذه معها، حيث تم تسجيل اسباب الوفاة على انها رضوض وكسور، دون ان يتم تحديد الأسباب الحقيقة للوفاة".

وشهدت محافظة البصرة، منذ الـ 25 من شهر تشرين الأول، تظاهرات واحتجاجات واسعة مع قطع للطرق المؤدية الى الموانئ، ما أدى الى  احتكاك بين القوات الأمنية والمتظاهرين نتجت عنها استشهاد وإصابة المئات من الطرفين.