آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

وثائق باسماء شهداء ذي قار منذ انطلاق التظاهرات.. نهاية تشرين الثاني هي ’’الأكثر دموية’’

محليات | 5-12-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف مصدر طبي في محافظة ذي قار، الخميس (05 كانون الأول 2019)، عن حصيلة ضحايا التظاهرات منذ انطلاقها في الأول من تشرين الأول ولغاية الآن.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدد الضحايا في الاحتجاجات التي شهدتها محافظة ذي قار بلغ 96 شهيداً لغاية اليوم بحسب الوثائق التي أصدرتها دائرة الطب العدلي في المحافظة".

وكشفت الوثائق التي حصلت عليها (بغداد اليوم)، أن "العدد الكلي لشهداء التظاهرات في ذي قار بلغ 96 شهيداً منذ انطلاق الاحتجاجات في المحافظة ولغاية الآن".

 

وشهدت محافظة ذي قار منذ بداية تشرين الأول الماضي ولغاية اليوم تظاهرات واحتجاجات ضد الوضع العام في البلاد، فيما تصاعدت حدة الاحتجاجات حتى وصلت إلى استخدام الرصاص الحي من قبل قوات مكافحة الشغب المتواجدة في المحافظة.

واتهم مواطنو ذي قار رئيس خلية الأزمة في المحافظة الفريق جميل الشمري بعد سقوط عدد من الشهداء والجرحى يومي الخميس والجمعة الماضيين بتصادمات ومواجهات بين قوات مكافحة الشغب والمتظاهرين.