آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

نيجرفان بارزاني: خطر داعش لم ينتهِ ولا بد من استمرار جهود التحالف بذات القوة

سياسة | 5-12-2019, 03:54 |

+A -A

بغداد اليوم- اربيل

أصدر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الخميس (05 كانون الأول 2019)، بياناً بشأن الهجوم الذي شنه داعش على أحد ألوية البيشمركة في قضاء خانقين بديالى، مؤكداً أن خطر داعش لم ينته إلى الآن.

وقال بارزاني في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الهجوم الذي شنه داعش على أحد ألوية بيشمركة كردستان في خانقين، والذي جاء بعد سلسلة من العمليات الإرهابية التي جرت في الأشهر الأخيرة في أطراف كركوك وكرميان، يثبت حقيقة أن داعش لم ينته ولا يزال يمثل تهديداً للأمن والاستقرار، وأن الحرب في سبيل القضاء على عدو الإنسانية العنيد هذا مازالت مستمرة".

وأضاف: "إننا إذ نحيي الأرواح الطاهرة للشهداء الخالدين الذين فقدوا أرواحهم وهم يحطمون هجوم داعش ونرجو الشفاء العاجل للجرحى ونشد على أيادي بيشمركتتا الأبطال، فإننا نطمئن مواطني كردستان إلى أن قوات البيشمركة والقوات المسلحة الأخرى لكردستان على أهبة الاستعداد كما هي دائماً لرد وتحطيم أي تحرك إرهابي، ولحماية شعب وأرض كردستان من أي خطر".

وتابع بيان بارازني: "نكرر تأكيدنا على أن داعش لا يزال يمثل تهديداً للسلم والأمن في كوردستان والعراق والمنطقة والعالم، ونحن واثقون من أن هذا التنظيم الإرهابي يعيد تنظيم صفوفه ويستغل الظروف لتوسيع نطاق عملياته الإرهابية، لذا ينبغي أن يستمر التحالف ضد داعش بنفس القوة والحماسة السابقة وأن لا يسمح للإرهابيين بانتهاز الأوضاع غير الجيدة في العراق والمنطقة، وأن يجري تكثيف الجهود من أجل الإسراع في الانتهاء من الاوضاع المتأزمة في العراق وفي إعادة الاستقرار".

وكان تنظيم داعش شن الأول من كانون الأول الجاري هجوماً قُتل على اثره مدير الأسايش في قوات البيشمركة واثنين من معاونيه وإصابة آخرين.