آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

رعد حمودي يؤكد ابتعاد شبح العقوبات عن العراق: زمن التقاطعات ذهب إلى غير رجعة

رياضة | 5-12-2019, 03:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، رعد حمودي، الخميس (5 كانون الأول 2019)، أن زمن التقاطعات ذهب إلى غير رجعة بعد ان ابتعد شبح العقوبات الذي كان يلوح في سماء الرياضة العراقية، بعد إقرار قانون اللجنة ومصادقته من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح.

وقال حمودي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "شبح العقوبات الذي كان يلوح في سماء الرياضة العراقية ذهب بفعل الجهود الذي بذلتها الأطراف جميعاً، من وزارة وأولمبية ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية، التي صوبت بخطواتها الواثقة كل اخطاء المرحلة الماضية، من خلال إصرارها على المضي بالقانون وفق الميثاق الاولمبي".

ودعا حمودي الأطراف جميعا إلى "نبذ التقاطعات التي كادت ان تصل بالرياضة العراقية إلى منزلق خطير، والبدء بمشروع اصلاحي يستهدف تحقيق الإنجازات المهمة للرياضة العراقية التي تنتظرها مشاركة مهمة مرتقبة في أولمبياد طوكيو".

يشار إلى أن قانون اللجنة الأولمبية، كان قد اقر، من قبل مجلس النواب والذي تضمن فقرات مهمة من ضمنها، ان اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، تعد اعلى هيئة غير حكومية تدير الحركة الأولمبية في العراق، تتمتع بشخصية معنوية واستقلال اداري ومالي، ولها فروع في الأقاليم والمحافظات وتعمل وفقا لأحكام هذا القانون والقوانين العراقية النافذة والميثاق الاولمبي وقرارات اللجنة الاولمبية الدولية ونظامها الداخلي".