آخر الأخبار
اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح

النجف.. استمرار غلق الدوائر وإضراب الطلبة ومئات المتظاهرين يعتصمون في ساحة الصدرين

محليات | 5-12-2019, 04:00 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أفاد مصدر أمني في محافظة النجف، الخميس (5 كانون الأول 2019)، باستمرار إغلاق مديرية تربية المحافظة، ومبنى الحكومة المحلية، مشيراً الى أن الطلاب مستمرين بالإضراب.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مديرية تربية المحافظة ومبنى الحكومة المحلية لا تزال مغلقة"، لافتاً الى "استمرار إضراب طلبة جامعة الكوفة وطلبة وتلاميذ المدارس".

وأضاف، أن "المئات من المتظاهرين متواجدين في ساحة الصدرين مركز تواجد المتظاهرين والمعتصمين".

وأشار الى "استقرار أمني ملحوظ في محيط مرقد الحكيم قرب مجسر ثورة العشرين، مع غياب تام للمظاهر المسلحة والمتظاهرين بالقرب منه".

وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن "المدينة القديمة تشهد انخفاضاً ملحوظاً في عدد الوافدين اليها، باستثناء طلبة الحوزة العلمية والزائرين الداخليين لمرقد الامام علي".

وبين، أن الدوائر المغلقة في النجف، هي "التربية، والبلدية، والمجاري، والماء، والتجارة والتموينية، ومبنى المحافظة، ودائرة الرعاية الاجتماعية".

ومنذ الخميس الماضي، حاول عدد من المتظاهرين، احراق مرقد محمد باقر الحكيم، إلا أن حماية المرقد، وعدد من المسلحين المجهولين، فتحوا النار على المتظاهرين بحسبهم، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير، ولم تنته محاولات استهداف مرقد الحكيم حتى ليلة البارحة.

وناشد عدد من الشخصيات والمسؤولين، من بينهم محافظ النجف، لؤي الياسري، الحكومة ورئاسة الجمهورية، وشيوخ العشائر للتدخل، وإنقاذ المحافظة من "انفلات أمني".