آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

لأول مرة منذ دخول المتظاهرين إليه.. إغلاق أبواب المطعم التركي تمهيداً ’’لترميمه’’

سياسة | 5-12-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أطلق معتصمو "المطعم التركي" في ساحة التحرير وسط بغداد، الخميس (05 كانون الأول 2019)، حملة لإدامة وتنظيف وصبغ جدران البناية التي تم تسميتها بـ ’’جبل أحد’’.

وقال مصدر داخل المطعم التركي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المعتصمين داخل بناية المطعم التركي في ساحة التحرير وسط بغداد قاموا بإغلاق المطعم لغرض الترميم والصبغ ورش المبيدات الحشرية".

وأضاف، أن "المحتجين داخل البناية قاموا بتنظيف وإدامة المطعم تمهيداً لترميم وصبغ الجدران التي بداخله، ورش المبيدات الحشرية للتخلص من الحشرات الضارة".

يُشار إلى أن المطعم التركي الذي أطلق عليه المتظاهرون تسمية ’’جبل أحد’’ أصبح رمزاً لتظاهرة 25 أكتوبر، بعد أن سيطر عليه المحتجون في بداية تظاهرات 25 تشرين الأول 2019، وقام المعتصمون بحملات تنظيف وصبغ وإدامة المطعم التركي الذي ظهر بحلة جديدة غابت عنه منذ استهدافه بالصواريخ من قبل القوات الأمريكية عند دخولها العراق.